قديم 08-23-2010, 12:56 PM   #2
المهندس خالد
:: سيسكو جديد ::

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
المهندس خالد will become famous soon enough
افتراضي رد: كيفية عمل Networking Documentation

إذا كنت مسوي ومشروع وبتسلم المشروع لازم تسلم معه document
اول في المكان اللي انت فيه تسوي document تجمع كل شي
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
في الانترنت ماراح تلقى لكن افتح ملف Word
1 - Overview : يكون تحتها :
* Introduction : تتكلم هنا عن المستند عن اي شبكه اسم المشروع هنا يعني مثلا تقول تحته : هذا المستند يقدم البنيه التحتيه لشركه كذا وداخل في المستند الاعدادات و ......
* Scope : تذكر فيه الاجهزه اللي بتتكلم عنها مثلا : سيسكو , HP يعني اسماء الشركات اللي ماخذ منها الاجهزه ومشغلها في المشروع في سطرين فقط
* Network structure : هنا تفتح Microsoft viso وترسم فيه الرسم التوضيحي للشبكه مع تفيصل . وتحطها هنا وتحت الريم تبين انواع الكيابل المستخدمه والسرعه .
,,,,,,,,,,,,,,,,
2 - Configuration & troubleshooting :
تحت هذا تاخذ كل سويتش لوحده وتكتب عنه كم سطر الافضل تنزل Data Sheet للسويتش وتنسخ منه بعض المميزات سطرين إلى اربع اسطر فقط
وبعدها تذكر الباسوورد والاي بي له وين مكانه في المشروع هذا بعدها تاخذ نسخه من الاعدااداات وترتبها وتحطها هنا , والسويتش اللي نوع الثاني نفس الشي , وبعدها تكتب شوي كم امر عن طريق الاعداادات , مثلا الامر كيف يشيك VLAN مثلا وكذا امر تشوف انها ممكن تهمهم .
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات سيسكو التعليمية | كن بين الخبراء ! http://www.ciscovb.com/vb/t1263.html#post9897
,,,,,,,,,,,,,,,,
3 - IP Address Range :
من اسمه واضح
,,,,,,,,,
4 - Warranty : الضماان تكتب عنه كم الضمان على كل جهاز
6 - Support : هنا تحط ارقام للاتصال فيها في حاله مشكله

انا مادري احسن كتبت لك شي يمكن ماتقصده لكن قل لي إذا هذا اللي تقصده ولا لا
المهندس خالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36