عرض مشاركة واحدة
قديم 04-14-2010, 12:31 PM   #1
على بن سيف
:: عضو شرف منتدى سيسكو ::
 
الصورة الرمزية على بن سيف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 511
شكراً: 33
تم شكره 151 مرة في 86 مشاركة
على بن سيف is just really niceعلى بن سيف is just really niceعلى بن سيف is just really niceعلى بن سيف is just really niceعلى بن سيف is just really nice
Post طريقة عمل جهاز الراوتر Router


بسم الله الرحمن الرحيم

مقدمة لجهاز الراوتر Router

طريقة جهاز الراوتر Router

ان شبكات اليوم يكون لها تأثير كبير على حياتنا فهي تغير الطريقة التي نعيش بها ، من حيث العمل واللعاب الشبكه -- وفي سياق أوسع شبكة الإنترنت -- تسمح للناس للتواصل والتعاون والتفاعل في الطرق التي لم تفعل من قبل.
ونحن نستخدم الشبكة في مجموعة متنوعة من الطرق ، بما في ذلك تطبيقات الويب ، الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت ، ومؤتمرات الفيديو ، والألعاب التفاعلية ، والتجارة الإلكترونية ، والتعليم ، وأكثر من ذلك.

طريقة جهاز الراوتر Router

وفي مركز هذه الشبكة لجهاز الراوتر. ببساطة ، وهو موجه يربط شبكة واحدة مع شبكة أخرى.وجهاز الراوتر هو المسؤول عن تسليم البيانات عبر شبكات مختلفة. قد يكون خادم الويب في بلد آخر أو على خادم البريد الإلكتروني على شبكة محلية. وهذه هي مسؤولية أجهزة الراتر لتقديم تلك البيانات في الوقت المناسب و فعالية الاتصالات البينية يتوقف ، إلى حد كبير ، على قدرة أجهزة الراوتر لإعادة توجيه البيانات في أنجح وسيلة ممكنة.

وبالإضافة إلى إعادة توجيه البيانات ، وهو موجه لتقديم خدمات أخرى أيضا.

وهي خدمات متكاملة من البيانات والفيديو والصوت عبر الشبكات السلكية واللاسلكية. تستخدم أجهزة الراوتر جودة الخدمة لتحديد الأولويات لضمان حركة المرور فيديو في الوقت الحقيقي ، مثل الصوت والبيانات الهامة لا يتم إسقاط أو تأخير و التخفيف من آثار الديدان ، والفيروسات ، وغيرها من الهجمات على الشبكة عن طريق السماح أو رفض إعادة توجيه البيانات. بنيت كل هذه الخدمات في جهاز الرواتر.
ومسؤوليتها الرئيسية هي إعادة توجيه البيانات من شبكة إلى أخرى بسبب قدرة جهاز الراوتر لتوجيه البيانات بين الشبكات لتمكين الأجهزة المختلفة في شبكات من الاتصال.

الراوترات هي أجهزة الكمبيوتر

جهاز الراوتر هو جهاز كمبيوتر ، تماما مثل أي كمبيوتر آخر بما في ذلك جهاز كمبيوتر شخصي. وكان أول جهاز الراوتر يستخدم للبحوث المتقدمة شبكة وكالة مشاريع (أربانيت) .

أجهزة التوجيه والعديد من الأجهزة نفسها ، ومكونات البرامج التي توجد في أجهزة الكمبيوتر الأخرى بما في ذلك :
وحدة المعالجة المركزية CPU
ذاكرة الوصول الموقته RAM
ذاكرة الوصول العشوائي ROM
نظام التشغيل O.S

أجهزة التوجيه في مركز الشبكة


يجوز للمستخدمين ان يكون على علم بوجود العديد من أجهزة الراوتر في الشبكة الخاصة بها أو في شبكة الإنترنت. للمستخدمين أن يتوقع أن يكون قادر على الوصول إلى صفحات الويب ، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني ، وتحميل الموسيقى سواء كان على شبكة الاتصال الخاصة بهم أو على شبكة اخرى في جميع أنحاء العالم.


كل جهاز راوتر لشبكة الاتصال التي يتصل يتطلب عادة واجهة منفصلة. وتستخدم هذه الواجهات لربط مجموعة من الشبكات المحلية على حد سواء (الشبكات المحلية) ، وشبكات واسعة النطاق (الشبكات الواسعة). الشبكات المحلية وشبكات إيثرنت عادة التي تحتوي على أجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر والطابعات والملقمات. تستخدم الشبكات الواسعة لربط الشبكات على مساحة جغرافية واسعة. على سبيل المثال ، ويشيع استخدام اتصال الشبكة الواسعة لربط الشبكة المحلية إلى موفر خدمة إنترنت (موفر خدمة الإنترنت) الشبكة.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات سيسكو التعليمية | كن بين الخبراء ! http://www.ciscovb.com/vb/t198.html#post468


طريقة جهاز الراوتر Router

في الشكل ، ونحن نرى أن الموجهات R1 و R2 هي المسؤولة عن تلقي البيانات على شبكة واحدة وإعادة توجيه البيانات إلى شبكة أخرى في اتجاه الشبكة المقابله.

الراوتر وطريقه تحديد أفضل مسار


يستخدم جهاز الراوتر جدول التوجيه لتحديد أفضل مسار لإعادة توجيه البيانات. عندما يتلقى جهاز الراوتر البيانات ، فإنه يفحص عنوان الوجهة المحدده له والبحث عن أفضل مسار يتطابق مع عنوان الشبكة في جدول التوجيه في الراوتر. جدول التوجيه يشمل أيضا واجهة ليتم استخدامها لإعادة توجيه البيانات. حالما يتم العثور على تطابق .
جهاز الراوتر يقوم بتغليف البيانات في إطار ربط البيانات من ثم يتم توجيه المنتهية وارسالها.

طريقة جهاز الراوتر Router

في الشكل ، يمكننا اتباع بيانات من المصدر إلى الكمبيوتر الشخصي للكمبيوتر المقابل. لاحظ أنه تقع على عاتق جهاز الراوتر مهمه العثور على شبكة الوجهة في جدول الرواتر .
في هذا المثال ، جهاز الراوتر R1 يتلقى بيانات مغلفة في إطار إيثرنت. بعد فك الضغط عن البيانات ، R1 يستخدم معالجة وجهة البيانات للبحث في جدول التوجيه لعنوان شبكة مطابقة. بعد وجهة عنوان الشبكة وجدت في جدول التوجيه ، R1 بتغليف البيانات داخل إطار وتوجيه البيانات إلى R2. يتم تنفيذ عملية مماثلة من قبل R2.










'vdrm ulg [ih. hgvh,jv Router

على بن سيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ على بن سيف على المشاركة المفيدة:
مشعل الجهني (03-25-2012), اغاريد (12-20-2011), اكاديمية (01-03-2012), سعود القحطاني (01-12-2012), نـوآفــ (01-10-2012)
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36