عرض مشاركة واحدة
قديم 06-13-2014, 12:10 AM   #2
alsaeedi6772
:: سيسكو نشيط ::
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 206
شكراً: 1
تم شكره 48 مرة في 31 مشاركة
alsaeedi6772 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى alsaeedi6772
افتراضي Re: استفسار حول مشروع باسم NAT & PAT و أخر بعنوان Signature Numerique

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

اخي الكريم ، اهلا بك في البداية ارحب بك وانوه الى انك تكتب بالفرنسية في حال اننا لانجيد ولانفقه من الفرنسية شيئا ً

ثلنيا َ أشرع في الاجابة على سؤالك :
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات سيسكو التعليمية | كن بين الخبراء ! http://www.ciscovb.com/vb/t8443.html#post37523

الموضوع الاول وهو موضوع الـــ NAT بطبيعة الحال وكحال اي تقنية مبتكرة لابد من وجود قصور وعجز بالتقنية ...

مع ابتكار الــ IPv4 وازدياي الاجهزة المتصلة بالانترنت ظهرت مشكلة في عجز الاصدار الرابع للعنونة IPv4 من ان يفي بمتطلبات الاجهزة التي تود الاتصال بالانترنت حيث ان عدد الاجهزة يزيد عن عدد الايبيهات المستخدمة ( IPv4 Address Space ) ،، وقد بدا العلما يفكرون بالية الحل قبل ناذ الكمية الموجودة من الــ ( IP Address space ) إذ يعني نفاذ الكمية حلول كارثة نقنية ( ولك ان تتصور حجم المشكلة الهائلة التي ستحدث بنوك - مؤسسات - شركات - افراد .. )

من وجهة نظري الشخصية البسيطة : اشبه الواقع هذا ( نقص عدد الايبيهات المتاحة لعنونة الاجهزة في الاصدار الرابع كمسالة نقص وعجز المياة بدا العلماء يفكرون في اتجاهين مختلفين لتحقيق ذات الهدف :
1- الاتجاه الاول : هو ترشيد استهلاك الايبيهات وذلك من خلال استخدام عدة طرق نذكر منها مايلي:

الطريقة الاولى : IP Subnetting

بحيث تقوم بتشغيل الشركة او المؤسسة ( Enterprise ) على نفس العنوان او العنواين ( Same Range of IP Addresses ) مثلا تكون الشبكة لها عنوان رئيسي major Network Address هو 172.16.0.0/16 وتقوم بتقطيع العنوان هذا تبعا لاحتياجاتك .. عليك مراجعة وتعلم الــ IPv4 Subnetting تعطينا هذه المنهجية سهولة ادارة الشبكة ومن التاثيرات الجانبية التي ستكون مصاحبة للتقنية هذه هي انه كلما زادت عدد الشبكات زادت عدد الايبيهات المهدرة Wasted IP Addresses ... مرة اخرى راجع الموضوع السالف الذكر.

المنهجية الثانية في الترشيد : هي تقسيم الطيف من الايبيهات الى قسمين اثنين :
الاول Public Addresses وهي الاكثر ولايمكن تكرار جهازين بنفس الايبي او العنوان ، ويكون مدفوعا لمزود الخدمة وتدار عملية توزيع الايبيهات عبر منظمة الـــــ ICAN ( الايانا سابقا ً )

الثاني Private Addresses وهي الاقل وهذه الايبيهات لاتطلع على النت وتكون للاستخدام الداخلي اذ يتم حجب العنواين عند مزود الخدمة ( خدمة الانترنت ) ISP وهذه العنواين ممكن تكرارها في اكثر من شبكة على شرط أن تظهر بالنسبة للانترنت بايبي حقيقي Real IP OR Public IP ..

كي تتوصل بالانترنت تقوم بعمل ايبي خاص Private IP وعند تفاوض المودم مع مزود الخدمة وبع التحقق من هويتك ( هويتنا في الانترنت هي USERNAME & PASSWORD) عند اجتياز هذه المرحلة يزودك مزود خدمة الانترنت بالايبي الحقيقي ، يقوم المودم بترجمة العنواين الداخلية الى هذا العنوان مع اختلاف البورت لكل جهاز وهو ما يسمى بالـــ Port Address translation ..

والجواب على سؤالك هو التالي:

لايتم شراء ايبيهات بعدد الاجهزة مايحدث عمليا كل الاجهزة تظهر بنفس الايبي مع اختلاف بالبورت وهذا مايميز كل جهاز عن الاخر وهو يندرج تحت Dynamic NAT using PORTS ( PAT)

اتمنى ان اكون وفقت للاجابة على سؤالك وتقبل تحياتي ...
alsaeedi6772 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36