عرض مشاركة واحدة
قديم 04-18-2014, 07:24 PM   #1
alsaeedi6772
:: سيسكو نشيط ::
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 206
شكراً: 1
تم شكره 48 مرة في 31 مشاركة
alsaeedi6772 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى alsaeedi6772
Post المهارة قبل الشهادة المقال الثاني


المهارة قبل الشهادة يامهندسي الشبكات ...

عنوان قد يثير غضب البعض من محترفي تقنية المعلومات عموما ومهندسي الشبكات على وجه الخصوص ، لكن مادعاني لكتابة هذا المقال هو الانترفيوهات التي قمت بعملها والتي كان من ضمن المرشحين خبراء بالشبكات بل والأعجب من ذلك هو أن بعضهم عمل لفترة من الزمن وهو لا يفهم الاساسيات بالشبكات ..

بفضل الله عزوجل وحده قابلت عشرات المرات في كثير من الشركات ، وعملت مقابلات شخصية للكثير من الاشخاص وقبل المقابلة كان ولابد من تصنيف الاشخاص ، فالمهتمين بمجال ادارة المشاريع يعملون مقابلة مع محرتف في ادارة المشاريع والمهتمين بالتسويق الالكتروني يذهبون لشخص محترف بالتسويق الالكتروني وهكذا ..

كان من ضمن المتقدمين أنا حاصلين على CCNP وكان البعض منهم حاصلين على CCIE وبعضهم حاصل على CCNA Voice

عزيزي مهندس الشبكات من سيؤهلك للمنافسة بسوق العمل هي الخبرة وليس الشهادة ، الشهادة ستدخلك غمار المعركة ولكنها غير كفيلة بفوزك بالمنافسة ، مهارتك هي من ترفع راتبك ، ابداعك هو من سيكون ثقلك بالمكان الذي ستعمل فيه ..

من اكثر الامور غرابة والتي جذبت انتباهي هي ان المهندس يذاكر الكورس ويحصل على الشهادة دون فهم المتطلبات العملية للتكنولوجي واكررها مرارا وتكرارا في شئ اسمه Business Requirements للاسف اغلب المهندسين لايفهم الشئ هذا ...

من الطرائف التي حصلت معي باني سالت احدهم حاصل على CCNA VOICE وبدا بتراك الــــ CVoice .. سالته ممكن تقول لي لماذا انتقل العالم الى الـــــ VOIP ؟؟؟؟ للاسف لم يستطيع الاجابة ... لله درك ستكون محترف شبكات فويب ولاتدري لماذا اتجه العالم لهذه التقنية ؟؟؟


احدهم حاصل على CCNP voice لايفهم الفرق بين الــــ Analog وبين الــــــ Digital وبين الــــ IP Telephony مافائدة حصوله على الشهادة ؟؟؟


أما الخبراء فثق عزيزي مهندس الشبكات بان الشهادة تلعب دورا مزدوجا ً بحياتك المهنية ، فالشهادة هي سلاح ذو حدين أما لصالح الشخص نفسه او ضد الشخص فكن ممن يفتخرون بخبرتهم العملية معززين ذلك بشهادات تقنية معتمدة ولاتكن من حاملي الورق فحاملي الورق لايحصون كثرة ....
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات سيسكو التعليمية | كن بين الخبراء ! http://www.ciscovb.com/vb/t8338.html#post37218


كان من بين الاشخاص المتقدمين حاملا للماجستير ومطورا ً لبروتوكول معين على حد زعمه .. غير انني وضعت المزيد من علامات الاستفهام بعد المقابلة لهذا الشخص ؟

ان العالم الغربي يعتبر حاملي الماستر والدكتوراه هم الــــ Researchers ويعطون كل الاحترام والتقدير !!!

اعتذر عن اللهجه الحادة بالمقال ولكن هذا لاجل تصحيح المسار تماما وهنا اود ان اوضح بعض النقاط التالية ...


1- عليك بعدم اجتياز المستوى المحترف بدون الممارسة العملية ( اقصد بالممارسه العملية تشتغل على بيئة حقيقية ) ومن وجهة نظري الشخصية بجب البحث عن عمل بعد الحصول على Network Plus ومن بحث بصدق سيجد عملا
2- لاتضع شهادة بالسيرة الذاتية وانت لاتفهمها ...
3- من الافضل ان تكون فاشل بدون شهادة ولاتكون فاشلا وانت تحمل الشهادة ففي الحالة الاولى انت معذور بجهلك بينما في الثانية انت محاسب ...
4-

الى هنا اصل معكم الى ختام هذا المقال.

سائلا المولى عزوجل أن نكون من خيرة حاملي الشهادات ...


hglihvm rfg hgaih]m hglrhg hgehkd hglrhg hgehkd

alsaeedi6772 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36