قديم 09-13-2010, 08:43 PM   #9
kasper
:: سيسكو جديد ::

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
kasper will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف تربط فرعين عن طريق mpls

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nb05 مشاهدة المشاركة
طيب شباب

ليش ما نعقد الموضوع شوي ونكون احنا Service provider

وما ندعم الا ISIS كيف راح تكون الإعدادات بين PEs

اخي كيف بدك تعقد الموضوع

الموضوع كتير سهل يعني انت بتأمن ال igp داخل ال SP وبعدها بتكمل خطوات ال MPLS داخل شبكه ال SP وبعدين متل ما بتعرف ال PE بكون اخر نقطة لل SP المشبوك مع ال CE يعني انا بعمري ما بتصور ان CUSTOMER يكون مشغل IS-IS داخل شبكته لان هذا البروتوكول استخدامه عند ال SP

وانت ك CUSTOMER بتشغل البروتوكول اللي تريده لان بالنسبه لل SP رح يقوم بتشغيل ال البروتوكول المستخدم داخل ال VRF

يعني ال CE بشغل RIP او EIGRP او BGP او STATIC ROUTE

وال SP وظيفته ان هو من ناحيته يشغل البروتوكول داخل ال VRF ويقوم بعمل redistribution داخل ال vrf لل bgp وال igp ومتل ما بتعرف كل الشغل بتم داخل ال adress family بالنسبه للبروتوكولات

بس انا بصراحه مش فاهم ايش الفكرة من سؤالك او بالاحرى ايش هو سؤالك بالتحديد يعني لو انت قوي بال MPLS وحابب تفيد الشباب في مجال ان اعطيك مثال وتحللنا ياه وتشرح طريقة الحل وانت هيك بتكون افدت الشباب

وازا بتحس حالك قوي بال isis ممكن تأخذ مثال وتحله وتشرحه للشباب وتوضع كيفيه عمل ال isis وتشرح طريقه عمل ال Adress لبخاص به والفرق بين L1 وL2 و L1/L2 routers وايضا ليش ان له adress خاص به غير اللي بنعرفه

واذا بتحب مثال جميل عليه لشبكه SP صغيرة انا جاهز ببعثه وبتحله وبتشرحلنا خطوات الحل
kasper غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36