قديم 09-05-2010, 09:29 PM   #28
TCP 179
:: مدونة الخبراء العرب ::

شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 5 مشاركة
TCP 179 is a jewel in the roughTCP 179 is a jewel in the roughTCP 179 is a jewel in the rough
افتراضي رد: سؤال .. أي route سيعتمده الـ Router .. ولماذا ؟

اقتباس:
السلام عليكم

اخي الحبيب كون ان ال routing table محتوي على كل ال routes هل فكرت انك تعمل trace لل 192.168.16.X وتشوف ما هو السلوك الذي سوف يأخذه الراوتر ولمين رح يقوم بارسال ال traffic

يعني انا بصراحه ما جربتها بس بتوقع ان السلوك رح يكون مثل اللي تم شرحه

الخطوات الثلاث الاساسيه للراوتر

والفكرة هنا ليست ان ما هي الroute اللي رح يتعلمها الراوتر ال router بل هي ان يعرف الطالب كيف يقوم الراوتر باختيار ال outgoing interface لهذه ال traffic

وكما قلت انت ان هذا سؤال من سيسكو ولكن الجميل فيه هو انه يربك الواحد كون هذا يعتبر bad design لل ip address كونك معطي نفس ال ip's وهنا التوبولوجي بكون فهمها افضل لو كان ال design مبين ان الراوترات مشبوكه عن طريق FRSW (HUB AND SPOKES( بس في سيناريو حقيقي بعمرو ما بكون مثل هذا ال DESIGN

بس المثال جميل لان الشخص يحتاج الى ان يحرك عقله ويفكر في الجواب ويستخدم المنطق الذي تعلمه لتحليل الشبكه

انا بحب هذا النوع من الاسئله (السهل الممتنع )

تقبلو احترامي

شكرا لك أخوي محمد على مرورك ومشاركتك

ونقطة مهمة اللي أثرتها في مشاركتك

لكن قبل ما أجاوب عليك .. ودي أوضح وش كانت فكرة السؤال ..

السؤال لم يسأل عن التصميم ولم يتطرق له .. بل كان واضحا من صيغة السؤال الذي وضعته سابقاً هو تحديد الـ routes التي سوف تكون بالـ Routing Table في R1 .. وهنا تكمن خدعة أو براعة السؤال .. لأنك كما قلت أخي محمد .. الواحد بيفكر أول ما يشوف السؤال بالـ AD .. وشوي بيفكر بالـ longest match .. ولا ينتبه بأن الشبكات المعنية بالسؤال هي شبكات مختلفة .. فالـ Router في هذه الحالة لا ينظر للـ AD أو Longest match .. وهذا ما حصل معي أنا أيضا حين قرائتي للسؤال أول مره حين مروري بمناهج سيسكو .. فالهدف من السؤال هو التفكير كما يفكر الـ Router

وبالنسبة للنقطة التي أثرتها أخوي محمد .. أي route أو outgoing interface راح يختاره الـ Router حين التعامل مع باكيت يكون عنوان المستقبل فيها من الشبكة الرئيسية 192.168.16.0/24 .. فبغض النظر عن رداءة التصميم .. دعنا نركز على R1 و الـ routing table الموجود فيه .. لو جت باكيت عنوان المستقبل فيها 192.168.16.1 فأكيد راح يختار الـ RIP route ويرسل الباكيت باتجاه R5 .. أما لو كان عنوان المستقبل 192.168.16.17 فراح يختار الـ BGP route .. والكلام أيضاً صحيح حين يتعامل مع باكيت يكون عنوان المستقبل فيها 192.168.16.33 فسوف يرسلها باتجاه الـ EIGRP .. ففي جميع الحالات يحاول الـ Router إيجاد الـ best route عن طريق الـ longest match .. ولتتضح الصوره أكثر في الأمثلة السابقة الرجاء الرجوع للسيناريو تبع السؤال ..

شكرا أخوي على مشاركتك .. وأتمنى لي ولكم التوفيق ان شاء الله

تقبلوا تحياتي
TCP 179

مدونة الخبراء العرب

arabexperts.wordpress.com

Important Topics in
CCNA-CCNP-CCVP-CCIP-CCIE-Security-Wireless ... and More

BY

TCP179
مبرمج المستحيل

Never Argue With an Idiot

TCP 179 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36