عرض مشاركة واحدة
قديم 03-14-2010, 12:41 PM   #10
سيسكو 1
:
 
الصورة الرمزية سيسكو 1
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 3,318
شكراً: 118
تم شكره 1,026 مرة في 362 مشاركة
سيسكو 1 is on a distinguished road
افتراضي رد: احترف ويندوز xp مع هذا الشرح , 100% مفيد

كيف يمكن إعداد إتصال مباشر بين جهازين باستخدام ويندوز XP?

بواسطة اتصالات شبكة الاتصال، يمكنك إنشاء اتصال فعلي باستخدام كبل تسلسلي، وكبل DirectParallel، وجهاز مودم ISDN، أو بطريقة آخرى. على سبيل المثال، إذا كان عندك كمبيوتر الجَيب Windows CE وتريد أن تصله بشبكة الاتصال. أو كان عندك شبكتا اتصال أو أكثر في الموقع نفسه ليست متصلة فعلياً. إذا أردت استخدام موارد على كلتا الشبكتين من كمبيوتر واحد، فيمكنك استخدام اتصال كبل تسلسلي مع كبل مودم RS-232C فارغ. عليك توصيل كبل RS-232C من منفذ COM على الكمبيوتر بمنفذ COM على ملقم الوصول البعيد، والمستخدم لإنشاء وصول إلى شبكة الاتصال. يمكنك أيضاً استخدام مودم RS-232C فارغ كبديل لمحول شبكة الاتصال إذا كان الكمبيوتر لديك متوضعاً فعلياً بالقرب من (كبل أقل من 15 مترا بالطول) ملقم الوصول البعيد.

لإجراء اتصال مباشر لشبكة اتصال:

افتح اتصالات شبكة الاتصال.

تحت مهام شبكة الاتصال، انقر فوق إنشاء اتصال جديد، ومن ثم انقر فوق التالي.

انقر فوق إعداد اتصال متقدم، ثم انقر فوق التالي.

انقر فوق الاتصال مباشرةً بكمبيوتر آخر، وانقر فوق التالي، ثم اتبع الإرشادات الموجودة في معالج الاتصال الجديد.

ملاحظات:

1- لإنشاء اتصال شبكة اتصال مباشر يتصرف كمضيف، يجب أن تسجل الدخول كمسؤول أو أن تكون عضواً في مجموعة Administrators. ولا يتطلب إنشاء اتصال شبكة الاتصال المباشر الضيف مستوى حقوق المسؤول.

2- إذا حددت اتصال على أنه مضيف عند إنشائه، سيظهر الاتصال على أنه الاتصالات الواردة في مجلد اتصالات شبكة الاتصال.

3- يمكنك إنشاء اتصالات مباشرة متعددة بنسخها في مجلد اتصالات شبكة الاتصال. يمكنك عندئذٍ إعادة تسمية الاتصالات وتعديل إعدادات الاتصال. بالقيام بذلك، يمكنك بسهولة إنشاء اتصالات مختلفة لتناسب المنافذ المتعددة، أو أجهزة الكمبيوتر المضيفة، إلخ.

4- تستطيع الاتصالات المباشرة تجاوز متطلبات المصادقة. وهذا مفيد لبعض الأجهزة مثل كمبيوترpalmtop. ويجب تكوين هذه الإعدادات في الاتصالات المباشرة المضيفة.

5- إذا قمت بإنشاء اتصال مباشر باستخدام كبل (RS-232C) تسلسلي، سيتم تمكين المنفذ الذي تحدده في معالج الاتصالات الجديد للاتصالات التي تستخدم مودم فارغ. إذا كنت قد سجلت الدخول إلى الكمبيوتر كمسؤول أو كعضو في مجموعة Administrators عند قيامك بإنشاء اتصال مباشر، سيعرض عليك قائمة لتختار منها جهاز اتصال تتضمن كافة منافذ الكمبيوتر المتوازية، ومنافذ الأشعة تحت الحمراء المثبتة والممكّنة، ومنافذ COM. وإذا كنت قد سجلت الدخول كمستخدم ليس عضواً في مجموعة Administrators، وقمت بإنشاء اتصال مباشر، تتضمن قائمة الأجهزة منافذ الكمبيوتر المتوازية، ومنافذ الأشعة تحت الحمراء المثبتة والممكّنة، ومنافذ COM المكوّنة مع مودم فارغ فقط. فإذا احتجت أن تستخدم منفذ COM لاتصال مباشر، اطلب من مسؤول النظام أن يقوم بتكوين واحد من منافذ COM على الكمبيوتر مع مودم فارغ باستخدام خيارات الهاتف والمودم في لوحة التحكم.

6- لا يحتاج المستخدمون إلى الاتصالات المباشرة للسماح بالوصول إلى الموارد المشتركة، مثل الملفات والطابعات، في شبكة اتصال محلية. لتمكين الوصول المشترك إلى الموارد على الكمبيوتر المحلي، يجب تمكين مشاركة الملفات والطابعات، ومشاركة الموارد، وإعداد الأذونات المناسبة.

لإجراء اتصال شبكة اتصال مباشر بواسطة كبل DirectParallel:

افتح اتصالات شبكة الاتصال.

تحت مهام شبكة الاتصال، انقر فوق إنشاء اتصال جديد، ومن ثم انقر فوق التالي.

انقر فوق إعداد اتصال متقدم، ثم انقر فوق التالي.

انقر فوق الاتصال مباشرةً بكمبيوتر آخر، وانقر فوق التالي، ثم قم بإجراء واحد مما يلي:

إذا أردت أن يكون الكمبيوتر الحالي مضيفاً (الكمبيوتر الحالي يحتوي على المعلومات التي تحتاج للوصول إليها)، انقر فوق المضيف.

إذا أردت أن يعمل الكمبيوتر الخاص بك كضيف (يصل الكمبيوتر إلى المعلومات الموجودة على كمبيوتر آخر)، انقر فوق الضيف، ثم انقر فوق التالي.

في جهاز لهذا الاتصال، انقر فوق تفرعي مباشر (LPT1)، ثم انقر فوق التالي.

اتبع الإرشادات المتبقية في معالج اتصال شبكة الاتصال

ملاحظة:

يتطلب الاتصال المباشر لشبكة الاتصال والذي يستخدم كبل DirectParallel كمبيوتراً مستقلاً يشغّل Windows 2000 أو Windows XP.

عند تنصيب بعض البرامج تظهر رسالة خطأ رقمها 1606 ، ما الحل لهذه المشكلة؟

اذهب الى ابدأ>تشغيل و اكتب regedt32 و هناك اذهب الى:

HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\Curr entVersion\Expl orer\User ****l Folders

و أنشئ مفتاحا جديدا باسم Common Administrative Tools و من النوع قيمة السلاسل القابلة للتوسع REG_EXPAND_SZ و أعطه القيمة :

ALLUSERSPROFILE%\Start Menu\Programs\Administrative Tools%

كيف أستطيع تثبيت و استخدام خدمة الفاكس في ويندوز XP?

يزودك الفاكس بتسهيلات الفاكس الكاملة من الكمبيوتر. يمكنك تكوين إعدادات الفاكس، وإرسال الفاكسات وتلقيها، وتعقب نشاط الفاكس ومراقبته، والوصول إلى الفاكسات التي تمت أرشفتها. باستخدام الفاكس، يمكنك اختيار إرسال الفاكسات وتلقيها باستخدام جهاز فاكس محلي متصل بالكمبيوتر أو باستخدام جهاز فاكس مودم داخلي أو خارجي، أو باستخدام جهاز فاكس بعيد متصل بموارد الفاكس الموجودة على شبكة اتصال.

لا يثبت الفاكس افتراضياً أثناء إعداد Windows.

لتثبيت مكون الفاكس:

افتح إضافة أو إزالة البرامج في لوحة التحكم.

انقر فوق إضافة/إزالة مكونات Windows.

في معالج مكونات Windows، حدد خانة الاختيار خدمات الفاكس، ثم اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

ملاحظات:

لفتح برنامج الفاكس بعد التثبيت، انقر فوق ابدأ، وأشر إلى كافة البرامج، وأشر إلى البرامج الملحقة، وأشر إلى اتصالات، ومن ثم انقر فوق وحدة تحكم الفاكس.

في المرة الأولى التي تقوم فيها باستخدام "فاكس"، يتم فتح "معالج تكوين الفاكس" لمساعدتك على تكوين الإعدادات الأساسية لجهاز الفاكس المحلي. في حالة اختيارك عدم تكوين الإعدادات في هذه المرحلة، يمكنك فتح هذا المعالج في أي وقت.

لاستخدام معالج إرسال الفاكس:

انقر فوق ابدأ، وانقر فوق كافة البرامج، ثم أشر إلى البرامج الملحقة، ثم إلى اتصالات، ثم إلى فاكس، ثم انقر فوق وحدة تحكم الفاكس.

في القائمة ملف، انقر فوق إرسال رسالة فاكس.

في حالة تثبيت أكثر من طابعة فاكس واحدة، حدد طابعة فاكس من القائمة المتاحة قبل بدء تشغيل "معالج إرسال الفاكس".

اتبع الإرشادات الموجودة في "معالج إرسال الفاكس" لتحديد معلومات المستلم، وحدد صفحة غلاف وقم بتعيين الجدولة والأفضلية وإعدادات رسالة الإعلام بالتسلم.

يمكنك أيضاً إرسال صفحة غلاف كرسالة فاكس من القائمة "ابدأ". انقر فوق ابدأ، وانقر فوق كافة البرامج، ثم أشر إلى البرامج الملحقة، ثم إلى اتصالات، ثم إلى فاكس، ثم انقر فوق إرسال رسالة فاكس.

من وحدة تحكم الفاكس ومن القائمة "ابدأ"، يمكنك فقط إرسال صفحة غلاف كرسالة فاكس وإدخال رسالة الفاكس كملاحظة لصفحة الغلاف. تكون صفحة غلاف الفاكس مفيدة في رسائل الفاكس القصيرة. لا يمكنك إرسال مرفقات مع صفحة غلاف الفاكس.

إذا قمت بإرسال مستند بالفاكس من تطبيق Windows يتم فتح "معالج إرسال الفاكس"، ويمكنك اختيار تضمين صفحة غلاف مع رسالة الفاكس.

يمنحك "معالج إرسال الفاكس" اختيارات لقوالب صفحة الغلاف التي يتم استخدامها. يتضمن الاختيار صفحات الغلاف الشخصية وقوالب صفحة الغلاف المشتركة التي تم تعريفها من قبل. لمزيد من المعلومات، راجع تقديم صفحات الغلاف.

يمكنك إرسال رسالة فاكس إلى مستلم مفرد أو إلى عدة مستلمين. قم بإدخال معلومات المستلم، أو حدد عنوان رسالة الفاكس من "دفتر عناوين Windows" أو من "جهات اتصال Outlook". يجب إدخال معلومات لمستلم واحد على الأقل. عند إدخال رقم فاكس لمستلم، يمكنك تحديد ما إذا كان من الضروري استخدام قواعد الطلب وتحديد موقع وكود المنطقة ورقم الفاكس. إذا قمت باختيار عدم استخدام قواعد الطلب يمكنك إدخال رقم الفاكس المطلوب.

تحدد قاعدة الطلب كيفية طلب رقم فاكس. تتكون قاعدة الطلب من معلومات الموقع وقواعد كود المنطقة ومعلومات بطاقة الطلب. يتم استخدام قاعدة الطلب لإنشاء موقع يتم تطبيق قواعد محددة له. على سبيل المثال، قد تحتاج دوماً إلى كود منطقة محددة لموقع معين. يمكنك تكوين قاعدة طلب لهذا الغرض.

عند تحديد صفحة غلاف، يكون لديك خيار تحديد معلومات حول مرسل الفاكس ليتم تضمينها على صفحة الغلاف. يمكنك تحديد ما إذا كان سيتم تطبيق معلومات المرسل على رسالة الفاكس الجاري إرسالها فقط، أو على كافة إرسالات رسائل الفاكس المستقبلية.

في حالة احتواء قالب صفحة الغلاف على موضوع أو ملاحظة، يجب توفير هذه المعلومة قبل متابعة المعالج.

يمكنك تحديد وقت جدولة رسالة الفاكس ليتم إرسالها. يمكنك إرسالها فوراً، أو تحديد وقت في خلال 24 ساعة القادمة، أو تحديد ضرورة إرسالها عند تطبيق معدلات الخصم.

يمكنك تعيين الأفضلية لرسالة الفاكس الخاصة بك. إذا كنت مسئول الكمبيوتر يمكنك تعيين الأفضلية لجهاز الفاكس المحلي. إذا كنت تستخدم جهاز الفاكس البعيد، يقوم مسئول الفاكس بتكوين أذونات أمان تؤثر على قدرتك على تعين الأفضلية لرسالة الفاكس الصادرة. إذا لم يكن لديك الأذونات المطلوبة، لن يتاح هذا الخيار. يتم إرسال رسائل الفاكس الصادرة حسب الأفضلية. يتم إرسال رسائل الفاكس ذات الأفضلية العليا أولاً، تتبعها الرسائل ذات الأفضلية العادية ثم الدنيا. وتكون الأفضلية الافتراضية هي الأفضلية العادية.

إذا كنت تقوم بإرسال رسالة فاكس باستخدام جهاز فاكس بعيد يمكنك تحديد تلقي رسالة الإعلام بالتسلم، لتأكيد إرسال رسالة الفاكس بنجاح أو لإعلامك بفشل إرسال الفاكس. يتم تعيين خيارات الإعلام بالتسلم بواسطة مسؤول الفاكس ويمكن أن تتضمن:

عدم الإعلام: غير مطلوب رسالة إعلام بالتسلم.

الرسالة المنبثقة: سيتم عرض رسالة على جهاز الكمبيوتر لإعلامك ما إذا تم إرسال رسالة الفاكس بنجاح أم لا.

رسالة بريد إلكتروني: سيتم تلقي رسالة بريد إلكتروني لتأكيد ما إذا قد تم تلقي رسالة الفاكس بنجاح أم لا.

في حالة استخدام جهاز فاكس بعيد، يمكنك تحديد تلقي رسالة إعلام بالتسلم مفردة لرسالة الفاكس التي تم إرسالها للعديد من المستلمين.

في حالة استخدام جهاز فاكس بعيد، يمكنك الإشارة إلى طلب نسخة من رسالة الفاكس المرسلة ليتم إرفاقها للمستلم. يجب ملاحظة أنه في حالة تحديد هذا الخيار وإرفاق صفحة غلاف لرسالة فاكس لعديد من المستلمين، لن يتم إرفاق صفحة الغلاف مع نسخة رسالة الفاكس التي تم إرسالها. بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت رسالة الفاكس التي يتم إرسالها للعديد من المستلمين تتكون من صفحة غلاف فقط، فلن تتمكن من إرفاق نسخة من رسالة الفاكس برسالة الإعلام بالتسلم.

لتحديد إعدادات الفاكس لاستقبال الرسائل:

انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق لوحة التحكم، ثم انقر فوق طابعات وأجهزة أخرى، ثم انقر فوق الطابعات والفاكسات.

انقر بزر الماوس الأيمن فوق جهاز الفاكس المحلي، ثم انقر فوق خصائص، ثم انقر فوق علامة التبويب الأجهزة، وانقر فوق خصائص، ثم انقر فوق علامة التبويب تلقي.

لتحديد المعرف المشارك الذي يتم الاتصال به (CSID)، اكتب سلسلة نصية لـ CSID في المربع معرف المشارك الذي يتم الاتصال به (CSID) و هو الذي يقوم بتعريفك كمتلقي رسالة الفاكس.

لتحديد ضرورة الرد اليدوي على كافة مكالمات الفاكس الواردة، انقر فوق رد يدوي.

لتحديد عدد دقات الجرس قبل الرد على رسالة الفاكس الواردة تلقائياً، قم بإدخال قيمة في الرد التلقائي بعد. يمكن أن تكون القيمة بين 1 و 99.

لتحديد طباعة الرسائل الواردة، انقر فوق الطباعة على وحدد اتصال طابعة الفاكس المحلية أو طابعة الفاكس البعيدة من القائمة المتوفرة.

لتحديد حفظ نسخة من كافة رسائل الفاكس التي تم تلقيها في مجلد، انقر فوق حفظ نسخة في المجلد، وحدد موقع المجلد. يتم إضافة هذه النسخة إلى نسخة الفاكس التي تم تخزينها في مجلد أرشيف "علبة الوارد".

و تستطيع باستخدام وحدة التحكم بالفاكس إدارة الرسائل الصادرة و الواردة بشكل تفصيلي كما يلي:

مجلد"الوارد":

يعتبر مجلد"الوارد" أو علبة الوارد مخزون لكافة رسائل الفاكس الواردة. إذا قمت بتلقي رسائل فاكس من أجهزة فاكس متعددة، محلية وبعيدة، يعتبر مجلد "الوارد" قائمة انتظار جماعية لكافة أجهزة التلقي هذه. إذا كنت المسؤول عن جهاز الكمبيوتر، وتستخدم جهاز فاكس محلي فقط، فإنك تتحكم بشكل كامل في مجلد "الوارد". خلاف ذلك، تحتاج إلى أذونات أمان لعرض رسائل الفاكس وإدارتها في مجلد "الوارد".

تظل رسالة الفاكس في مجلد "الوارد" حتى اكتمال أي إجراء محدد أو حتى يتم توجيهها وفقاً للنهج المحدد من قبل مسؤول الفاكس. عند ذلك يتم نقلها إلى "علبة الوارد". ولكن، إذا لم يكتمل الإجراء لأي سبب، تظل رسالة الفاكس في مجلد "الوارد" حتى يتم حذفها أو في بيئة شبكة الاتصال، حتى يتم وضعها في مجلد "الوارد" وفقاً للمهلة القصوى المحددة من قبل المسؤول. إذا تم إنهاء تلقي الفاكس أثناء تقدمه، ولكن تم تلقي جزء من رسالة الفاكس بنجاح، يتم تعيين الحالة إلى تم تلقي جزء من الرسالة ويتم نقلها إلى مجلد "الوارد". في حالة استخدامك لجهاز فاكس محلي لتلقي رسائل الفاكس يمكنك تحديد ضرورة الحذف التلقائي لرسائل الفاكس الواردة التي تظل في مجلد "الوارد" بشكل دوري.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات سيسكو التعليمية | كن بين الخبراء ! http://www.ciscovb.com/vb/62-post103.html

يمكن عرض محتويات رسالة الفاكس الموجودة في مجلد "الوارد" كملف TIFF في برنامج صور Windows XP - Image Preview.

علبة الصادر:

تعتبر "علبة الصادر" مخزون لكافة رسائل الفاكس التي يُنتظر إرسالها، أو جاري إرسالها. في حالة إرسالك لرسائل فاكس باستخدام أجهزة فاكس متعددة، محلية وبعيدة، تعتبر "علبة الصادر" قائمة انتظار جماعية لكافة هذه الأجهزة. إذا كنت تريد إزالة رسائل الفاكس الصادرة لجهاز بعيد محدد، فإنك تحتاج إلى إزالة اتصال طابعة الفاكس. بمجرد أن يتم إرسال رسالة الفاكس بشكل ناجح، يتم نقلها إلى مجلد "العناصر المرسلة".

ما معنى رسالة الخطأ التالية التي تظهر لي عند تنصيب الويندوز أو تثبيت أحد البرامج أو الأجهزة : Stop 0x0000000A IRQL_NOT_LESS_OR_EQUAL ؟

تشير هذه الرسالة الى أن أحد الدرايفرات غير متوافق مع الويندوز أو أن هناك فيروس وصل الى ملفات النظام ، لحل المشكلة تأكد من خلو جهازك من الفيروسات و أزل أي درايفر قمت بتثبيته مؤخرا و احصل على درايفر متوافق مع الويندوز XP.

معنى رسالة الخطأ التالية: Stop 0x0000001E KMODE_EXCEPTION_NOT_HANDLED؟

تفيد هذه الرسالة أن هناك وصول مجهول الى الذاكرة بطريقة غير صالحة و غالبا تظهر هذه الرسالة عند تثبيت درايفر غير متوافق مع ويندوز XP و لحل هذه المشكلة يجب إزالة الدرايفر الذي تم تنصيبه مؤخرا.

ما معنى رسالة الخطأ التالية: Stop 0x00000024 NTFS_FILE_SYSTEM؟

تفيد هذه الرسالة بوجود مشكلة في نظام الملفات NTFS و هناك رسالة مشابهة رمزها ينتهي ب 23 و هي خاصة بنظام الملفات FAT32 و لحل هذه المشكلة شغل هذا الملف من موجه الأوامر : chkdsk.exe و تأكد من صحة توصيل الأسلاك بين الأقراص.

ما معنى رسالة الخطأ التالية: Stop 0x0000002E DATA_BUS_ERROR؟

هناك عدة أسباب لظهور هذه الرسالة، و أكثرها شيوعا وجود مشكلة في ذاكرة النظام أو ذاكرة بطاقة العرض و من الأسباب الأخرى وجود مشكلة في القرص الصلب و لابد من فحصه و السبب الأخير هو عطب في اللوحة الأم.

ما معنى رسالة الخطأ التالية: Stop 0x0000003F NO_MORE_SYSTEM_PTES؟

هذه الرسالة نادرة الحدوث و يكون سببها على الأغلب سوء استخدام لاستعادة البيانات في برنامج النسخ الاحتياطي Backup ، حاول استخدام خاصية استعادة النظام لحل المشكلة.

ما معنى رسالة الخطأ التالية: Stop 0x00000050 PAGE_FAULT_IN_NONPAGED_AREA ؟

تفيد هذه الرسالة بأن أحد الدرايفرات أو الخدمات قام باستدعاء بيانات ما من الذاكرة و لكنه لم يجدها ، و المسبب لهذه المشكلة إما درايفر غير متوافق مع الويندوز أو برنامج غير متوافق مع الويندوز XP مثل بعض البرامج المضادة للفيروسات ، في هذه الحالة يجب إزالة الدرايفر أو البرنامج الذي ظهرت الرسالة بعد تنصيبه، و لا تنس الولوج الى الويندوز في نمط الأمان SAFE MODE.

ما معنى رسالة الخطأ التالية: Stop 0x00000077 KERNEL_STACK_INPAGE_ERROR؟

تفيد هذه الرسالة بأن النظام فشل في الوصول الى البيانات المطلوبة من الذاكرة الظاهرية، و المسبب لهذه المشكلة يكون لأسباب مختلفة من بينها عطب في الذاكرة أو مشكلة في القرص الصلب أو إصابة فيروس للجهاز.

ما معنى رسالة الخطأ التالية: Stop 0x00000079 MISMATCHED_HAL؟

تفيد هذه الرسالة بوجود عدم تطابق و توافق بين ملفات نظام ويندوز XP و طبقة hardware abstraction layer (HAL) للويندوز، و تحدث هذه المشكلة غالبا في الأجهزة التي تعمل مع مواصفات ACPI فإذا تغيرت إعدادات ACPI في البيوس بشكل غير متوقع تحدث هذه المشكلة ، و لحلها لابد من إعادة تنصيب الويندوز بعد التأكد من صحة الإعدادات في البيوس.

ما معنى رسالة الخطأ التالية: Stop 0x0000007A KERNEL_DATA_INPAGE_ERROR؟

إفادة هذه الرسالة مشابهة للرسالة في السؤال 193 أما سببها فهو إما أن يكون سوء تنصيب أو إعداد لدرايفرات SCSI أو وجود أجزاء معطوبة في القرص الصلب Bad blocks أو تعارض بين إعدادات البيوس و متحكم SCSI.

ما معنى رسالة الخطأ التالية: Stop 0x0000007B INACCESSIBLE_BOOT_DEVICE؟

تشير هذه الرسالة الى أن ويندوز XP لم يتعرف على أقسام القرص الصلب أثناء تشغيل الجهاز، لحل هذه المشكلة أقلع من القرص المضغوط لويندوز XP و ادخل الى Recovery Console و نفذ الأمر Bootcfg.

ما معنى رسالة الخطأ التالية: Stop 0x0000007F UNEXPECTED_KERNEL_MODE_TRAP؟

تفيد هذه الرسالة بوجود مشكلة في العتاد و غالبا ما يكون سببها عطب في رقاقات الذاكرة أو ارتفاع في درجة حرارة المعالج و الذي قد ينتج عن عطل في مروحة التبريد أو محاولة رفع سرعة المعالج الى درجة لا يتحملها
__________________

سبحانك ربنا لا علم لنا الا ما علمتنا

للتواصل معي بخصوص المنتدى فقط
عبر تويتر وهو حساب رسمي لي تابع للمنتدى فقط
تويتر : ADNANKHH@


سيسكو 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36